محلل رياضي : حظوظ أفسي نواذيبو في كأس الكونفدرالية ..موجودة لكنها ضئيلة

سبت, 30/11/2019 - 10:22

محلل رياضي: حظوظ أفسى نواذيبو في كأس الكونفدرالية موجودة لكن ضئيلة

حاوره محمد ولد اشريف

يواجه أفسى نواذيبو غدا السبت نادي المصري البورسعيدي في إطار دوري المجموعات من كأس الكونفدرالية الإفريقية وهو الدور الذي يصل إليه نادي موريتاني لأول مرة هذا الموسم.
ومن أجل إطلائكم على حظوظ البرتقالي في هذه البطولة استضفنا لكم المحلل الرياضي الموريتاني بداه محمد عبد الرحمن.

س1: كيف ترى مجوعة أفسى نواذيبو التي وضعته فيها القرعة؟

ج1: مجموعة صعبة بكل تأكيد على البرتقالي بتواجد كلا من المصري بيراميدز وبدرجة أقل رينجرز النيجيري لذلك اعتقد أن القرعة لم تكن رحيمة بممثلنا.

س2: ماهي حظوظ أفسى نواذيبو في هذه البطولة؟

ج2:موجودة طبعا ولكن نسبتها ضئيلة جدا وأعتقد أن النهج الذي على إدارة البرتقالي انتهاجه هو اللعب بدون ضغوط أو عقد من أجل كسب الخبرة والتعرف على أجواء المسابقة.

س3: ألا تعتقد أن المبارايات التي سيلعبها النادي في نواكشوط قد يفوز بها ويخطف التعادل في بعض المبارايات التي سيخوضها خارج قواعده؟

ج3: كل شي وارد، حظوظه من المفترض أن تكون على ملعبه أوفر من خارجه ولكن المهمة ليست سهلة تحتاج لكثير من التضحية والتركيز والجاهزية البدنية واستغلال الفرص، وعموما مطالب بتقديم وجه جيد على أرضه ولملا فرض نفسه على منافسيه رغم صعوبة ذلك.

س4: على ذكر الجاهزية البدنية، هل تعتقد أن النادي جاهز بدنيا وهو الذي يلعب على ثلاثة جبهات هذ الموسم؟

ج4:العامل البدني أثر على الفريق في الآونة الأخيرة، تراجع بدنيا وظهرت على نتائجه سواءا في البطولة العربية أو الدوري المحلي بخسارته أمام الشرطة.
وأعتقد أن تقارب المبارايات سبب رئيسي في ذلك ولا أستبعد تكرار الأمر خلال البطولة...
بشكل عام اللاعب الموريتاني غير متعود على اللعب على جبهات مختلفة خاصة على مستوى المشاركات الخارجية، لذلك منطقي جدا أن يتأثر لأن في هذا المستوى المتقدم لابد من مستوى جيد وتعود وأفسى متعود على الدوري المحلي مستواه ضعيف، لذلك لايلام البرتقالي ربما مع الوقت والمشاركة واللعب على عدة جبهات يتغلب على هذه المشكلة. وإن كان بحاجة الوقت وبحاجة ماسة لتنافسية عالية محليا.

س5: افسى سيفتقد لخدمات لاعب الوسط يعقوب سيدي، هل قد يؤثر غيابه في منطقة الوسط؟

ج5: لاعب مهم للفريق فعلا مع وجود أسماء مختلفة وإن بخصائص مختلفة عن يعقوب قادرة على تقديم الإضافة، وأعتقد من قوة أفسى وجود البديل المناسب والفريق لديه مجموعة هي الأفضل محليا....
إيزيكيل ومانديلا مثلا في الوسط

س6: أخيرا، ماهو توقعك لنتيجة مباراة الأحد؟ 

ج6:المصري منافس صعب رغم صعوبة اللعب على ملعب شيخا ولد بيديا، لديه أطراف ممتازة يفضل فتح الملعب وعلى أفسى عدم فتح الملعب له...
التعادل السلبي أقرب عندي ولا أحب لغة التوقعات لأن المباراة قد تتغير بجزئية صغيرة خطأ أو قرار تحكيمي أو فكر مدرب، كل شي وارد في الكرة فقط نريد من أفسى اللعب الدفاع عن حظوظه ولعب كرة هجومية.