ماذا قال الشيخ سلمان بن إبراهيم عن تطورات كورونا..

ثلاثاء, 07/04/2020 - 13:24

وجه الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، رسالة إلى الاتحادات المحلية، في ظل توقف الأنشطة الرياضية خلال الفترة الحالية بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وكان الاتحاد الآسيوي قد أعلن تأجيل مباريات الفرق والمنتخبات في البطولات التي ينظمها، بما في ذلك دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي والتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022، حرصا على سلامة اللاعبين وعناصر اللعبة في ظل انتشار فيروس كورونا.

شكر الاتحادات

وحرص الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة على توجيه رسالة وحدة وتضامن إلى الاتحادات الوطنية الأعضاء، تضمنت 3 نقاط رئيسية، أولها شكرها على الدعم الذي تقدمه خلال أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

وأشاد الشيخ سلمان بالطريقة التي تكاتفت فيها الاتحادات الوطنية الأعضاء، من أجل مواجهة تأثيرات الجائحة على المستوى الدولي والمحلي، لتعبر عن اهتمام كرة القدم بالمجتمعات.

كما أعرب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن تقديره لعموم مجتمع كرة القدم في قارة آسيا، وذلك على اهتمامهم وعنايتهم بكل ذوي الحاجة في المدن والقرى في بلادهم، سواء عبر الطرق المباشرة أو من خلال الهيئات الحكومية والمنظمات المدنية.

حملة كسر سلسلة المرض

النقطة الثانية تطرقت للحديث عن حملة كسر سلسلة المرض التي أطلقها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والتي تقوم بالترويج لرسائل منظمة الصحة العالمية للعناية الصحية والنظافة الشخصية والتباعد الاجتماعي، واتباع تعليمات الحكومات بالبقاء في البيوت.

وتقدم الشيخ سلمان بالشكر إلى اللاعبين والمسؤولين الذي قاموا بمساندة تلك الحملة من أجل حث جميع الأفراد على تجنب الأمور التي تؤدي إلى انتقال الفيروس.

عودة المنافسات

كما أكد رئيس الاتحاد الآسيوي العمل من أجل استكمال مسابقات الأندية لعام 2020، دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي، من خلال التنسيق مع جميع الاتحادات الوطنية الأعضاء المعنية، وإيجاد حلول عادلة. 

واختتم رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم رسالته، قائلا: "خلال هذه الأوقات المظلمة، أنتم في الاتحادات الوطنية ولاعبوكم ومسؤولوكم، كنتم النور الذي ينير الطريق".