كيفن مالكويت؛ مدافع نابولي .. ماحقيقة صراع موريتانيا والمغرب لضمه؟!

خميس, 02/07/2020 - 11:20

كيفن مالكويت لاعب شاب من أصل مغربي وموريتاني ولد وعاش في فرنسا، من أب موريتاني وأم مغربية إنتقل إلى نادي نابولي الايطالي قادما من نادي ليل الفرنسي لعقد يمتد لمدة 5 سنوات مقبلة، في صفقت وصلت قيمتها إلى 13 مليون يورو بالمكافآت .

 

ولكن هل يسعى الاتحاد الموريتاني لكرة القدم لضمه للفريق الأول؟! أثار خبر نشره برنامج" نبض الملاعب" الذي تبثه قناة الساحل، حول هذه النقطة جدلا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي وبين الأوساط الرياضية عن أنباء تتحدث عن إهتمام الاتحاد الموريتاني لكرة القدم محاولة إقناء المدافع البالغ من العمر ٢٨ عاما، تمثيل "المرابطون " على حساب المغرب، التي سبق وأن رفض الانضمام إليها في ٣ مرات متتالية بعد أن حاول، وحيد حليلوزيتش ومن قبله إيرفي رونار ضمه لأسود الأطلس .

تصريحاته لوسائل الإعلام؛

تحدث كيفن مالكويت في أكثر من مرة عن شغفه بتمثيل منتخب فرنسا، رغم ضعف فرصته إلى انه لايزال ينتظر الدعوة من المنتخب الفرنسي كما  صرح قبل سنوات لصحيفة " فرانس فوتبول" بالرغم من أنه بلغ ٢٨ عاما، لايزال إرتداء قميص فرنسا يراوده .

ولم يسبق للاعب أن تلقى دعوة للانضمام للمنتخب الوطني المرابطون، ولم يبدي هو الأخر رغبته في إمكانية تمثيل "موريتانيا "رغم وضوح صعوبة إقناءه من طرف الناخب الفرنسي كورينتان مارتينز. 

 

ورغم هذا الصراع الكبير إلى أن اللاعب لم يحسم القرار النهائي حول إنضمامه لأحد هذه المنتخبات الثلاث فرنسا والمغرب وموريتانيا.