مقالات رأي

محمدي العلوي يكتب: شيخاني ولد مولود أهم لاعبي "المرابطون" دون أن يلمس الكرة

أربعاء, 08/06/2022 - 23:42

على الأرجح يمكن أن تكون صورته قد مرت عليك بالصدفة، هو بالمناسبة مدير المنتخبات الوطنية، ولربما يكون أهم لاعبي المنتخب دون أن يلمس الكرة، يملك شيخاني عشرات التجارب المثيرة في أسفار المنتخب الى أدغال إفريقيا، يغادر شيخاني قبل المنتخب بفترة، يحجز الفندق ويقدر كل المصاعب، كان هذا بعد أن تعرض المنتخب لأبشع أنواع المعاملة بعد مباراة غينيا الإستوائية الشهير

محمد اندح يكتب ..ولد يحيى والعلاج القادم للكرة السمراء

اثنين, 09/11/2020 - 23:25

هكذا هو شأن القادة العظماء دائماً؛ أن لا يكون لطموحهم حدود، وأن لا تكون لنجاحاتهم نهاية، أو هم تماماً كما يقول السيد أحمد ولد يحي نفسه: "إن الشخص الذي لا يتقدم دائماً نحو الأمام سيتراجع بالضرورة إلى الوراء".

 

صحفي وكاتب موريتاني يفند اتهامات "ولد يحي" بالفساد

أربعاء, 22/07/2020 - 12:16

لنعد إلى قضية الاتهامات بالفساد! قدم الصحفي الرياضي الموريتاني محمد بن اندح الاتهامات الموجهة لرئيس الاتحادية الموريتانية لكرة القدم أحمد بن يحي بالفساد. وسرد ولد اندح في تدوينة نشرها على الفيسبوك ما اعتبرها معطيات وحقائق عن تسيير الاتحادية. وكتب تحت عنوان : حتى يتبيّن للجميع خيطها الأبيض من الخيط الأسود!

جميل منصور : لهذه الأسباب يتعرض ولد يحي لحملات تشويه

أحد, 19/07/2020 - 09:47

قال محمد جميل منصور السياسي المشهور و الرئيس السابق لحزب تواصل إن حملات التشهير التي يتعرض لها رئيس الاتحادية الوطنية لكرة القدم سببها هو التحسن الكبير الذي حصل في عهدة للكرة الموريتانية.

أخبار زائفة ...معلومات مغلوطة........ من يقف خلف الحملة على "ولد يحي"؟؟؟

جمعة, 17/07/2020 - 21:45

منذ عدة أشهر لاحظنا، بين الحين والآخر، نشر بعض الأخبار الزائفة هنا وهناك على صفحات ومواقع مختلفة، بالعربية تارة، وبالفرنسية طوراً، تتقاسم جميعاً هدفاً واحداً هو محاولة النيل من سمعة وصورة رئيس الاتحادية الموريتانية لكرة القدم السيد أحمد ولد يحيى في الداخل والخارج!

المختار اسباعي يكتب؛ موريتانيا تنتقل من بلد مهجول رياضيا..إلى وجهة ومثال يحتذى به

أربعاء, 01/07/2020 - 13:23

موريتانيا تنتقل من بلد مجهول رياضيا إلى وجهة و مثال يحتذى به
بالأمس اعتمد الكاف بلدنا الحبيب #موريتانيا لاحتضان انتخابات رئاسة الكاف في 12 من مارس من العام المقبل ، وهو حدث تاريخي يجسد المكانة التي اكسبتها موريتانيا رياضيا في السنوات الأخيرة ، وخاصة على مستوى كرة القدم .

الحسين التراد يكتب؛ هل كانت تجربتكم الرياضية مبتورة.. أين أنتم من التجارب الأخرى؟

اثنين, 04/05/2020 - 13:17

في ما مضى لن أتحدث عن الصحافة الإلكترونية أو التليفزيونية إضافة إلى الاذاعية في المشهد الرياضي الموريتاني لأنني بذلك الحديث أكون قد ظلمتها نظرا للوضعية التي كانت تعيشها الرياضة الموريتانية، إذ لم يكن لها أي دور في الساحة الرياضية لا مجلات ولا مواقع، تحلل وتناقش مادار في أرضية الملعب أو حتى تخصص اسبوعا رياضيا يعرف من خلاله المتتبع أخر المستجدات الرياض

الحسين التراد يكتب .. بضاعة الموت في زمن كورونا..عصر التلوث

اثنين, 16/03/2020 - 17:23

 

 

من النادر جدا المحافظة على النفس في زمن الملذات الكثيرة التي أنتشرت في الأوساط الاستقراطية التي كانت سبب وفاة 8 ملاين شخص حول العالم حسب منظمة الصحة العالمية بسبب التدخين سنويا .

 

الحسين التراد يكتب .. بضاعة الموت في زمن كورونا..عصر التلوث

اثنين, 16/03/2020 - 17:14

 

 

من النادر جدا المحافظة على الذات في زمن الملذات الكثيرة المنتشرة في الأوساط الاستقراطية التي كانت سبب وفاة 8 ملاين شخص حول العالم حسب منظمة الصحة العالمية.

 

الحكم محمد محمود يوسف من الملاعب ترابية إلى الدولية( قصة حكم مكافح )

أربعاء, 01/01/2020 - 13:17

محمد المصطفى سالم 

 

قصة مكافح الحكم المساعد يوسف من الملاعب ترابية إلى الدولية .

في فاتح يناير من العام المنصرم بعد سنة من الآن حصل الحكم المساعد محمد محمود يوسف الملقب بوه على الشارة الدولية ليكون بذلك اصغر حكم يحصل على الشارة الدولية من ال FIFA 

الصفحات