اتحادية كرة القدم تعلن عودة النشاط الكروي فاتح سبتمبر

جمعة, 07/08/2020 - 13:48
وزير الرياضة في الحكومة المستقيلة الطالب سيد أحمد ورئيس اتحادية كرة القدم أحمد ولد يحي - (أرشيف)

أعلنت الاتحادية الموريتانية لكرة القدم يوم  أمس عودة جميع المسابقات الرياضية بداية من فاتح سبتمبر المقبل،

 

وقالت الاتحادية في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، إن السلطات الصحية أعطتها الضوء الأخضر بعد توقف لخمسة أشهر بسبب تفشي جائحة كورونا، وبالتالي ستستأنف بطولة سوبر1 المتوقفة من 11 مارس الماضي، من الجولة الـ20 مع فاتح شهر سبتمبر، وكأس رئيس الجمهورية، من الربع نهائي.

 

وأضافت الاتحادية بأنها وجهت نشرة داخلية لرؤساء الأندية تتضمن أن الأنشطة الكروية "ستخضع للامتثال لبروتوكول صحي" وصفته بالمبسط، مشيرة إلى أنها ستمنح الأندية، المبالغ الخاصة بمستحقات الماضي من منح ومكافآت فور استئناف النشاط.

 

واشترطت الاتحادية في نشرتها تقديم الأندية "كافة المستندات المتعلقة بصرف واستخدام منحة  COVID-19، التي دفعتها الاتحادية لجميع الأندية، والعصب الجهوية واللاعبين للمساعدة في مواجهة آثار الوباء" وفق تعبير البيان، وأن الأندية عليها إرسال بياناتها المالية المتعلقة بأوجه صرف الإعانات المقجمة من الاتحادية، مع نهاية الموسم الحالي".

 

وكشفت الاتحادية بأن العصبة الوطنية لكرة القدم، ستعقد "خلال الأيام المقبلة" اجتماعاً فنياً تشارك فيه اللجنة الطبية للاتحادية وممثلو الأندية، لشرح البروتوكول الصحي الجديد الذي "ستطبقه العصبة مع عودة البطولة".

 

يشار إلى أن الدوري الموريتاني الممتاز، سوبر1 كان توقف في الجولة 19 بعد قرار الحكومة بالإغلاق التام للأنشطة الدراسية والإغلاق بين الولايات بعد ظهور عدد من الحالات المستوردة، مارس الماضي.